الرئيسية | اتصل بنا

فيديو اوليه

تاريخ الخبر : 17-01-2020 18:44
اخر تحديث : 17-01-2020 18:54
  
ترجمة : شريف حبيب
المصدر : صحيفة أس
زيدان: أنا شخص محظوظ.. وكورتوا من أفضل الحراس في العالم

زيدان: أنا شخص محظوظ.. وكورتوا من أفضل الحراس في العالم

أثنى زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد على حارس مرماه تيبو كورتوا، وأشار في الوقت نفسه أنه يوافق على عبارة أنه شخص محظوظ.

وسوف يستضيف ريال مدريد غريمه إشبيلية مساء الغد على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة العشرين بالدوري الإسباني.

ونقلت صحيفة ‘‘أس‘‘ الإسبانية تصريحات زين الدين زيدان الذي قال: ‘‘لا يتعين علينا تغيير أي شيء، يجب أن نستمر في فعل ما قدمناه في المباريات الأخيرة ويجب أن نواصل على نفس المنوال، لا يتعين علينا تغيير أي شيء لمجرد فوزنا بالسوبر الإسباني، إشبيلية فريق صعب ولكننا سوف نكون دوماً مستعدين في أرضية الملعب‘‘.

وعن رغبة إيكر كاسياس بترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قال زيدان: ‘‘لا أعرف خطط إيكر، أتمنى له الأفضل دائمًا أينما تواجد‘‘.

وعن موقف سيرجيو راموس وكريم بنزيمة من مباراة إشبيلية، قال زيزو: ‘‘لا يمكنني أن أخبرك ماذا سوف نقوم فعله يوم غد، لكننا نأمل أن يكون جميع اللاعبين مُتاحين يوم غد‘‘.

وواصل: ‘‘نحن نعرف جيدًا الشخصية التي يمتلكها سيرجيو راموس، إنه يريد أن يلعب في كل مباراة وهذا شيء رائع وهو مرجع لهذا النادي ويجب على الجميع إتباعه، سوف نرى يوم غد إذا كان سوف يشارك أم لا‘‘.

وتابع: ‘‘إشبيلية واحد من أفضل الفرق في الدوري ويجب  أن نكون مستعدين جيدًا لمواجهتهم ولن أخبركم بالتشكيلة التي سوف أدخل بها‘‘.

وعن الممر الشرفي، قال: ‘‘لكل فرد لديه تقاليد خاصة، في حال منحونا الممر الشرفي فسوف نستقبل ذلك بسعادة كبيرة ولكنهم سيفكرون في المباراة فقط، علينا أن نفعل الشيء نفسه، مايهمنا هو ما يحدث خلال المباراة وليس قبلها‘‘.

وأضاف: ‘‘جولين لوبيتيجي مدرب جيد ولقد أثبت ذلك دائمًا مع ريال مدريد أو قبل أن يدرب ريال مدريد، ليس لدي أي تعليق عندما كان مدربًا هُنا لكنه يثبت بأنه مدرب جيد مرة أخرى هذا الموسم‘‘.

وعن اللعب في سانتياجو برنابيو غدًا، قال: ‘‘أتوقع بأن تستقبلنا جماهيرنا يوم غد في سانتياجو برنابيو بشكل رائع، ستكون لدينا مباراة قوية ومهمة يوم غد وسوف يكونوا بجانبنا بالفعل‘‘.

وأشار: ‘‘بالنسبة لجولين لوبيتيجي آمل أن يحصل على استقبال جيد وهو واحد من رجال ريال مدريد وهو لعب لهذا النادي أيضًا‘‘.

وعن وضع ماريانو وإبراهيم دياز، قال: ‘‘لا أستطيع أن أخبركم ماذا سيحدث، إنهم يعرفون جيدًا وضعهم ولقد تحدثت معهم والشيء المهم هو علاقتي معهم وهما في فريقي الآن وهذا هو الأهم‘‘.

وعن إقالة إرنستو فالفيردي من تدريب برشلونة، قال زيدان: ‘‘أشعر بالأسف نحو إرنستو فالفيردي، كمدربين لريال مدريد أو برشلونة نحن نعرف قيم هذه الأندية، إذا خسرت مباراة أو مباراتين تحصل على انتقاد كبير، يجب عليك تقديم 100% من عملك، مرة أخرى أشعر بالأسف اتجاه  إرنستو‘‘.

وعن رأيه في مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتين، قال: ‘‘لا أتوقع بأن برشلونة سيتغير كثيرًا، الكثير من المدربين دربوا هذا الفريق وهو نادي كبير وليس لدي أي شيء آخر لأتحدث عنه بهذا الموضوع، أتوقع فقط أن يكون برشلونة منافس تحت قيادة كيكي سيتين‘‘.

وعن مقولة فلورنتينو بيريز بأن وجود زيدان في ريال مدريد هِبة من السماء، علق مدرب الملكي: ‘‘كلما أُتيحت لي فرصة للتحدث مع الرئيس سأشكره لأنه أحضرني هُنا، لقد مر 18 عامًا لي مع ريال مدريد، لا أعرف ما إذا كانت هذه نعمة ولكنه شيء كبير، أنا فخور في كل يوم أتواجد فيه هُنا‘‘.

وبسؤاله، هل هو شخص محظوظ؟، أجاب زيدان: ‘‘سأخذ هذه العبارة دائمًا معي، أنا محظوظ في هذه الحياة ويجب أن أشكر الحياة على ما قدمته لي كلاعب وكمدرب وكشخص، أعمل من أجل ذلك، نعم أنا محظوظ بذلك ولدي حظ رائع وأنا أتقبل هذه العبارة‘‘.

وعن رافائيل فاران، قال زيدان: ‘‘فاران وصل لـ300 مباراة مع ريال مدريد وكنت أعرف بأن سوف يتمكن من الوصول لهذا العدد من المباريات، آمل أن يلعب 300 مباراة أخرى معنا‘‘.

وعن راينير خيسوس، قال زيدان: ‘‘النادي دائمًا يبحث عن المواهب والحمض النووي لهذا النادي هو محاولة التوقيع مع أفضل اللاعبين، هذا الحديث لن يغير أي شيء وبالنسبة لي وللاعبين مُباراة الغد هي أهم من كل شيء، سوف نتحدث عن ذلك لاحقًا‘‘.

وأكمل: ‘‘كأس السوبر هو لقب وهو هدف تم تحقيقه، لقد كانت هذه البطولة مُهمه وتمكنا من تحقيق ذلك والأهم هو المواصلة على نفس هذا الرتم من أجل تحقيق المزيد، لدينا مباريات مهمة وقوية قادمة ونحن نعلم الصعوبة التي سوف نواجهها، يجب علينا الحفاظ على كتابة التاريخ في هذا النادي، هذه هي قيمنا‘‘.

وفي الختام، قال زيدان عن تيبو كورتوا: ‘‘لقد أظهر ذلك منذُ البداية بأنه حارس رائع، لقد كان دائمًا من بين أفضل حراس المرمى في العالم وفي لحظات صعبة التي مر بها واصل في الاستمرار والعمل بدون أي قلق، كان يعرف الجودة التي يمتلكها كحارس‘‘.

Follow OleehSport on Twitter
التعليقات(0)
اضف تعليق
يقول الله عز وجل:
{إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد} [ق:17-18].
في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات، ولا تغفل عنه في حال من
الأحوال، حتى فيما يصدر عنه من أقوال، وما يخرج من فمه من كلمات؛ كل قول محسوب له أو عليه، وكل
كلمة مرصودة في سجل أعماله .
نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص أو كيان وتذكر ان الدين المعاملة
إضافة تعليق
الاسم  :  
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق :
النص :   
الحروف المتبقية
Visual verification